اتحاد المزارعين ينهي المرحلة الاولى من مشروع بناء قدرات الجمعيات الزراعية

اتحاد المزارعين ينهي المرحلة الاولى من مشروع بناء قدرات الجمعيات الزراعية

رام الله - انهى اتحاد جمعيات المزارعين الفلسطينيين (اتحاد المزارعين) امس المرحلة الاولى من مشروع مؤسسة اجريتيرا الهولندية والذي ركزت على بناء قدرات الجمعيات والموارد البشرية من العاملين والمتطوعين في الجمعيات القاعدية للمزارعين في مختلف محافظات الضفة الغربية وقطاع غزة.

واوضح مدير دائرة بناء القدرات والفروع في الاتحاد عادل ابو نعمة بان تلك الدورات اشتملت على التحليل المجتمعي وانعكاسها على جمعيات المزارعين من خلال تحليل البيئة الداخلية والخارجية لتلك الجمعيات وتحديد نقاط القوة والضعف لديها بهدف بناء قدرتها على الاستمرارية في خدمة فئاتها المستهدفة.

واضاف ان المشروع اشتمل ايضا على دورات تدريبية في التنظيم الداخلي للجمعيات خصوصا للمجالس الادارية والمتطوعين اضافة الى دورة متقدمة في ادارة المشاريع وتجنيد الاموال.

ومن جانبه اوضح مدير اتحاد المزارعين عيسى الشتلة بان هذا المشروع الذي تبلغ قيمته حوالي 89 الف دولار امريكي يأتي في سياق توجهات اتحاد المزارعين في اعادة بناء قدرات جمعيات المزارعين في مختلف محافظات الضفة الغربية اضافة لقدرة المجالس الادارية لتلك الجمعيات بقادتها وفق الاسس الحديثة لادارة المؤسسات.

واضاف بان المرحلة الثانية للمشروع سيبدأ تنفيذها خلال الايام القليلة القادمة وستشمل الى جانب الدورات التدريبية تقديم بعض الاجهزة والمعدات التي ستخدم تطوير عمل الجمعيات.

الوصلة الاصلية: http://www.alquds.com/news/article/view/id/4288