توقيع مذكرة تفاهم بين اتحاد المزارعين ومحافظة ريو جراندي دي سول البرازيلية

توقيع مذكرة تفاهم بين اتحاد المزارعين ومحافظة ريو جراندي دي سول البرازيلية

صور من الارشيف لحفل توقيع الاتفاقية بحضور وزيري الزراعة الاردني والفلسطيني
صور من الارشيف لحفل توقيع الاتفاقية بحضور وزيري الزراعة الاردني والفلسطيني
أثناء حفل توقيع الاتفاقية مع حاكم ولاية جراندي دي سول البرازيلية
أثناء حفل توقيع الاتفاقية مع حاكم ولاية جراندي دي سول البرازيلية

تكللت زيارة وفد رفيع المستوى من ولاية جراندي دي سول البرازيلية، برئاسة حاكم الولاية تارسو جنرو وعدد من وزرائه ورئساء بلديات من الولاية، بتوقيع عدد من مذكرات التفاهم مع الجانب الفلسطيني تعزيزا للعلاقات الثنائية الفلسطينية-البرازيلية. وأستقبل الوفد الدكتور سلام فياض ومعالي وزير الزراعة المهندس وليد عساف ومعالي وزير الاقتصاد الدكتور جواد الناجي.



زيارة الوفد شملت توقيع مذكرة تفاهم بين وزارة الزراعة الفلسطينية والوفد لتعزيز سبل التعاون والقضايا ذات الاهتمام المشترك، وفتح آفاق تعاون لتبادل المنتجات الزراعية والبحث العلمي. "واستعرض عساف خلال الاجتماع الذي جرى برام الله، أولويات الوزارة التسويقية وآلية التنسيق والتعاون المشترك والاحتياجات والأولويات التي تحتاجها الأرض الفلسطينية لدعم القطاع الزراعي".



كما شملت الزيارة توقيع مذكرات تفاهم بين بلدية نابلس وبلدية باجيه البرازيلية، ومذكرة أخرى بين بلدية رام الله وبلدية لافرمتو البرازيلية، وتوقيع مذكرة ثالثة بين بلديتا الخليل وفكاريا البرازيلية بهدف "تحقيق تبادل الخبرة بين الطرفين وتطوير الخدمات المقدمة لمواطني المدينتين وتنمية القدرات البشرية للعاملين" في البلديات.



وكما قام الوفد البرازيلي بتوقيع مذكرة تفاهم مع اتحاد المزارعين الفلسطينيين واتحاد مزارعي وادي الاردن (الاردن) لتطوير برنامج بحثي مشترك حول أسواق الدول الثلاث وزيادة التبادل التجاري الزراعي بينها، خاصة في قطاعي الزيت والزيتون وتبادل الخبرات. هذه الاتفاقية تأتي تعزيزا لمذكرة التفاهم التي وقعت بين الاتحادين برعاية وزير المياه والري والزراعة الدكتور حازم الناصر في المملكة الاردنية الهاشمية ووزير الزراعة الفلسطيني المهندس وليد عساف في الثامن عشر من الشهر الحالي.



الوفد الزائر الى دولة فلسطين شمل حاكم ولاية ريوجواندي دي سول البرازلية، تارسو جنرو، وسكرتير التنمية الريفية والتعاون، وسكرتير التنمية والاستثمار، وحركة مزارعين بلا ارض البرازيلية، ومؤسسة ايماتير، وتحالف عمال الزراعة في الولاية، وممثلي البلديات البرازيلية وممثلي وزارة العلاقات الدولية والتعاون في الولاية وعدد من الصحفيين.