سفير فنزويلا في فلسطين يشارك في يوم المناضل تشافيز

سفير فنزويلا في فلسطين يشارك في يوم المناضل تشافيز

سلفيت - معا - زار امس سفير فنزويلا في فلسطين قرية فرخة بمحافظة سلفيت وشارك مع افراد اسرته المتطوعين في يوم المناضل تشافيز، ضمن فعاليات مهرجان فرخة الدولي العشرون الذي يقام في الفترة ما بين 11- 19 /8 من الشهر الجاري تحت شعار "شمس الاحرار تشرق في كل مكان ،،، ومن حقنا وطن حر وبيئة نظيفة". 

وقام السفير الفنزويلي بافتتاح حديقة سيمون بوليفار، وقام بزراعة اول شجرة في الحديقة، وهذه الحديقة تمثل محطة امريكيا اللاتينية في فلسطين.

واكد السفير خلال كلمة القاها في المهرجان على قوة العلاقة ما بين الشعبين الفنزويلي والفلسطيني. 

واكد حق الشعب الفلسطيني في الحصول على حقوقه المشروعه في اقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف، وفي العيش بحرية وكرامة اسوة بباقي شعوب العالم بينما شكر مدير المهرجان بكر حماد السفير الفنزويلي على حضوره للمهرجان واكد على ان عدالة قضيتنا نستمدها من دعم اصدقاءنا في فنزويلا.

كما نظمت ادارة المهرجان كرنفال للاطفال شارك فيه اكثر من 250 طفل من جميع قرى وبلدات محافظة سلفيت، وأحيت فرقة دار قنديل من طولكرم الكرنفال، وتم توزيع الهدايا على الاطفال في نهاية الكرنفال بينما واصلت فرق المتطوعين المحليين والدوليين العمل في بناء وتشييد المدارس والشوارع والمرافق العامة بمشاركة المجلس القروي وأهالي القرية وفعالياتها الشعبية والوطنية.

وأشاد مدير المهرجان بكر حماد بالمتطوعين وانجازاتهم وقال ان العشرات من المتطوعين الدوليين والمحليين وفلسطيني الداخل شاركوا بالعمل مما اوجد حالة من النشاط الدؤوب في القرية حيث بدت القرية وانها ورشة عمل مفتوحة على مدار اليوم.

الوصلة الاصلية: http://maannews.net/arb/ViewDetails.aspx?ID=620956