وزير الزراعة يلتقي وفد اتحاد جمعيات الثروة الحيوانية

وزير الزراعة يلتقي وفد اتحاد جمعيات الثروة الحيوانية

رام الله- معا- التقى وزير الزراعة المهندس وليد عساف في مكتبه برام الله وفد اتحاد جمعيات المزارعين الفلسطينيين وممثلي الجمعيات التعاونية العاملة بقطاع الثروة الحيوانية وعدد من جمعيات مربي الثروة الحيوانية من مختلف مناطق الضفة الغربية بحضور كادر من وزارة الزراعة.
وبحث عساف خلال اللقاء ابرز المشاكل التي يعاني منها المزارعين والمطلوب من الوزارة لمعالجتها ومساعدة المزارعين، خاصة في ظل الظروف الصعبة التي يمر بها المزارعون.

واعرب الوزير عن اهتمام الوزارة بقطاع الثروة الحيوانية واكد على ان استراتيجية القطاع الزراعي الاخيرة عكست هذا الاهتمام حيث توخت التوازن بين قطاعي الانتاج: النباتي والحيواني وان الوزارة على اتم الاستعداد للتعاون مع الاتحاد لما فيه مصلحة القطاع الزراعي والمزارعين وذلك ضمن الامكانات والصلاحيات .

ويجري العمل والاتصال مع بعض الدول حول امكانية استيراد اعلاف باسعار تفضيلية. وكذلك على الاتحاد ترتيب وضع جمعيات الثروة الحيوانية واجراء دراسة دقيقة فنية واقتصادية حول تكلفة انتاج السيلاج والاعلاف البديلة وتطويرها في مركز البحوث الزراعية ومعرفة جدواه الاقتصادية. والتاكيد على مشروع انشاء ثلاثة مراكز لتحسين السلالات في الشمال والوسط والجنوب ، للتلقيح الاصطناعي ونقل الاجنة واتباع تقنية الانتخاب.

وتعمل الوزارة على زيادة عدد المواليد في الاغنام وكذلك الانتاجية وهذا يقلل من تكلفة الانتاج وبالتالي زيادة الربحية وتاهيل وايجاد مراعي وتوفير تنكات مياة ناقلة للمناطق النائية واعداد دراسة مشتركة بين الوزارة والاتحاد حول موضوع استيراد الاعلاف وعلى الاتحاد ان يفعل دورة من خلال برامج وانشطة ومشاريع تؤدي الى الارتقاء باداء الاتحاد وتقوية العلاقة بينه وبين الجمعيات الاعضاء والمزارعين .

نشر بتاريخ 25/11/2012